الأخبارسلايدر

“أبدأ منين؟!” مؤتمر لفريق”byf”.. أبريل المقبل

لتأهيل الشباب لسوق العمل

كتبت- مروة غانم:

لأنهم يفكِّرون خارج الصندوق، وأعينهم تنظر دوما لمستقبلهم، فكّروا كثيرا فى مساعدة أنفسهم وزملائهم ليأخذوا بأيديهم ويرفعوا من مستواهم ويؤهلونهم لسوق العمل، لعلهم يجدون عملا مناسبا لهم بعد تخرجهم.

إنهم مجموعة من الشباب المصرى الجميل الذى ينتمى للجامعات المصرية المختلفة، لكنهم يختلفون عن أقرانهم فى نظرتهم المستقبلية ومحاولتهم الارتقاء بأنفسهم وتنمية مهاراتهم، لذا كوّنوا فريقا أطلقوا عليه ” byf” وهو عبارة عن مؤسسة طلابية تهدف لتعليم الطلاب اللغات الأجنبية بالمجان، كما أنها تنظم ورش عمل مختلفة وتستضيف متخصصين فى التنمية البشرية الذين يتحدثون فى المجالات المختلفة مثل كيفية استثمار الوقت والتأهيل لسوق العمل والتخطيط للمستقبل، وغيرها من الموضوعات التى تهم الشباب.

ومن المقرر أن ينظّم الفريق فعالية خلال الفترة من 4 – 6 إبريل المقبل، تحت عنوان “أبدأ منين؟!” بمكتبة الزاوية الحمراء بالقاهرة ويستضيف عددا من الشخصيات المؤهلة لسوق العمل.

جدير بالذكر أن هذا الفريق الطلابى بدأ نشاطه منذ خمس سنوات، ويلقى قبولا منقطع النظير من طلاب وخريجى الجامعات المصرية وعلى رأسها جامعة الأزهر.

والمشروع يركّز هذا العام على تعليم اللغة الإنجليزية وإتقانها لدى شباب الجامعات، خاصة أن أغلب الوظائف اليوم تشترط إجادة اللغة الإنجليزية، كما يركز على كيفية البحث عن الوظائف المختلفة والمنح والبرمجة وإدارة المشروعات المتنوعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. من افضل الشباب الي ممكن تلاقي عندهم شغف للتعلم والتعليم والعطاء بدون مقابل مجرد أنهم يضيفوا قيمه علميه لأي طالب تراهم في قمه السعاده اتشرفت اني اتعاملت معاهم في فتره دراستي وكان نفسي مخلصش دراسه عشان افضل أحضر أيقنت ابدء منيين خصوصا لأن طبعا بيعملوا ايفنتات تانيه كتير مفيده وبتحط الطالب ع بدايه الطريق للنجاح اتمني أنهم يحققوا الرؤيه الخاصه بالفريق وهي بناء اكبر مؤسسه تعليمه لتعليم الشباب بالمجان تحياتي للفريق وافراده القدماء الي بنوا حجر الأساس السليم وتحياتي للأفراد الجدد المستمرين ع خطاهم .
    احمد طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق