الأخبار

أنشطة رمضانية مكثَّفة بوزارة الشباب والرياضة

كتبت- سمر هشام:

تشهد وزارة الشباب والرياضة، بإشراف د. أشرف صبحي- وزير الشباب والرياضة- عدة أنشطة ثقافية ورياضية طوال شهر رمضان المعظم، حيث نفّذت، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، لقاءً ضمن فعاليات برنامج ملتقي الشباب، وذلك بمركز التعليم المدني بالجزيرة، تضمنت عددا من الموضوعات تطرق اليها فضيلة الشيخ يسري عزام- من علماء الازهر الشريف- وتحدث فيها عن فضل شهر رمضان المبارك وما يتسم به هذا الشهر، وأهمية الصدقات والإحسان خلال هذا الشهر المبارك والذي تفتح فيه أبواب الجنات، وتتضاعف فيه الحسنات.

كما تحدث أيضا عن أعمال الرسول سيدنا رسول الله في شهر رمضان، مبيناً ان سيدنا رسول الله كان يُذكّر أصحابه وأمّته من بعده بعِظم فضائل هذا الشهر، ويبيّن لهم كيفية اغتنام لياليه وأيامه بالطريقة الصحيحة، كما تطرق فضيلة الشيخ يسري عزام الي فضل ليلة القدر وعلاماتها، قائلا: انها ليلة من أفضل الليالي التي وهبنا الله إياها، لما لها من فضل عظيم في الدنيا والآخرة، وهي ليلة تعادل ألف شهر، أي ما يعادل 83 سنة، وسميت بذلك لعظيم قدرها وشرفها.

كما تضمنت فعاليات الملتقي لقاءً حول دور الدراما في تشكيل الوعي، بالاضافة الي تنظيم عدد من المسابقات في المجال الديني والمعلومات العامة للمشاركين في الملتقي، والتي تفاعل فيها المشاركون وتم تكريم الفائز الاول في المسابقات.

شارك في اللقاء شباب وفتيات من دول بنين، جيبوتي، الصومال، افريقيا الوسطي، اوغندا، نيجيريا، بالاضافة الى شباب وفتيات من تنزانيا.

كما تنظم الوزارة عددا من الأنشطة والبرامج بمراكز شباب محافظة المنيا، خلال شهر رمضان المبارك، ضمن الليالي الرمضانية لمشروع “معاً من أجل تنمية مصر”.

وتتضمن الفعاليات ليالي رمضانية بمراكز الشباب بمحافظة المنيا تشمل فقرات في الانشاد والابتهالات، وعروض تنورة، بمشاركة الفائزين في مسابقتي ابداع الجامعات وابداع مراكز الشباب.

كما تشتمل الفعاليات على امسيات دينية يلقيها عدد من الدعاة، علاوة على تنظيم إفطار جماعي، دورات رمضانية (كرة قدم خماسية) بجوائز ماليه بمراكز الشباب بمحافظة المنيا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق