الأخبارسلايدر

اتفاقيات تعاون بين رابطة الجامعات وجامعتين بالمالديف وإندونيسيا

نشاط دعوى مكثف لتعميق الروابط الإسلامية

تشهد رابطة الجامعات الإسلامية نشاطا مكثفا حيث استقبل د. إسماعيل شاهين- الأمين العام للرابطة- وفد جامعة المالديف الإسلامية، برئاسة عايشة خليلة عبد موسى-مدير الجامعة- وحواء لطيف- نائب مدير الجامعة للشئون الأكاديمية- مبديا سعادته بتوجه الجامعة نحو الاهتمام باللغة العربية، وحرص دولة المالديف على تطبيق الشريعة الإسلامية، ومؤكدا حرصه الشديد على قبول الدعوة لزيارة الجامعة في 30 أغسطس لحضور المؤتمر الدولي “التقدم العلمي وبناء المجتمعات الثقافية من خلال تبادل المعرفة”، والذي تستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام.

وتم توقيع اتفاقية تعاون علمي بين الرابطة والجامعة، انطلاقا من الحرص على تأكيد أواصر التعاون بين جامعة المالديف الإسلامية والرابطة، وتحقيقا للتعاون المشترك في مجال التعليم والتدريب والبحوث، وتبادل الخبرات العلمية، وعقد الندوات والمؤتمرات، وكذلك تبادل المعلومات، والتعاون في مجال إنشاء بنك للمعلومات.

وأبدت مديرة جامعة المالديف الإسلامية سعادتها بتوقيع الاتفاقية، والتي من خلالها سوف تحظى بما تقدمه الرابطة من خلال خبراتها من تطوير للمناهج الدراسية، وخاصة في اللغة العربية والشريعة وغيرها، والاستفادة من جهود الخبراء.

كما استقبل د. شاهين وفدا علميا رفيع المستوى من إندونيسيا برئاسة د. صفوان مناف- رئيس مؤسسة وجامعة دار النجاح بجاكرتا، مدير معهد الإخلاص في كوننجان بجاوه الغربية- مؤكدا استعداد الرابطة للتعاون والتواصل في جميع المجالات العلمية والثقافية التي تقوم بها الرابطة.

وأثنى الوفد على الجهود التي تبذلها الرابطة دعما لكل القضايا التي تهم الجامعات الإسلامية الأعضاء، وما قدمته من عون ثقافي لمؤسسة دار النجاح وللجامعات الأعضاء في إندونيسيا.

وحرص الوفد على طلب المزيد من التعاون والتواصل مع مؤسسة النجاح وجامعتها من أجل تطوير البرنامج التعليمي والتربوي في مجالي اللغة العربية والشريعة من خلال إرسال أساتذة وخبراء الرابطة المتخصصين في هذا المجال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق