الفن رسالة

الاحتفال بيوم تأسيس المجلس الهندي للعلاقات الثقافية

مساء غد الثلاثاء

يحتفل مركز مولانا أزاد الثقافي الهندي الخامسة مساء غد الثلاثاء 9 أبريل، بيوم تأسيس المجلس الهندي للعلاقات الثقافية في مقره الكائن بالطابق الثاني، بمبنى أبو الفداء الإداري،  3 شارع أبو الفداء، الزمالك.

يتم تقديم عروض توضيحية حول المنح التي يقدمها المجلس علاوة على مختلف أنشطته الأخرى، ويحضر خريجون من الحاصلين على منح المجلس الهندي للعلاقات الثقافية لاستعراض تجاربهم.

يتضمن الاحتفال أيضا تقديم عروض ثقافية تستعرض مختلف جوانب الثقافة الهندية.

يذكر أن المجلس الهندي للعلاقات الثقافية تأسس في عام 1950 على يد مولانا أبو الكلام آزاد، أول وزير للتعليم في الهند بعد حصولها على الاستقلال، وتتضمن أهداف المجلس: المشاركة بشكل نشط في صياغة وتنفيذ السياسات والبرامج المتعلقة بالعلاقات الثقافية الخارجية للهند، وتعزيز وتقوية العلاقات الثقافية والتفاهم المتبادل بين الهند والبلدان الأخرى، وتعزيز التبادل الثقافي مع البلدان والشعوب الأخرى، وتطوير العلاقات مع الأمم الأخرى.

ويقدم المجلس الهندي للعلاقات الثقافية أيضًا عددًا من المنح الدراسية للدراسة في مختلف الجامعات/ المعاهد في الهند، وقد استفاد العديد من الطلاب المصريين من هذه المنح الدراسية.

وينظم المركز الذي أنشئ عام 1992 في القاهرة، تحت رعاية المجلس الهندي للعلاقات الثقافية، العديد من الأنشطة الثقافية والأكاديمية التي تم استقبالها باحتفاء وحماس كبيرين في مصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق