شاشة وميكروفون

التوصيات الـ10 لملتقى أسوان.. تُعمِّق العلاقات العربية الإفريقية

خلال برنامج "البداية" على الفضائية الثانية

أشاد ضيوف برنامج “البداية”، الذى أُذيع ظهر اليوم، على القناة الثانية المصرية، مع المذيعة سها عامر، وإعداد: منى ندا، وإخراج: أحمد السدَّاوى، بالتوصيات العشرة لملتقى الشباب العربى الإفريقى الذى عقد مؤخرا بمحافظة أسوان، وكان تنفيذا لتوصيات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ العام الماضى، مؤكدين أن هذه التوصيات تُركِّز على الجوانب الاقتصادية والعلمية والثقافية ولم تنس الجوانب الإنسانية والتى تمثَّلت فى شمول مبادرة “100 مليون صحة” لضيوف مصر الموجودين على أرضها، فضلا عن مليون مواطن أفريقى.

قال الزميل مصطفى ياسين- مدير تحرير عقيدتى-: إن الرئيس عبدالفتاح السيسى، حوَّل مصطلح تمكين الشباب إلى واقع فعلى، بعد أن ظل تداوله عقود من الزمن دون تنفيذ، وهذا من خلال التعيين فى المناصب القيادية العليا، فهناك نواب وزراء ومحافظون بل نواب فى البرلمان الحالى من الشباب.

إزالة الحواجز

وشدّد على أهمية مثل هذه المنتديات والملتقيات التى تفرَّدت بها مصر الحديثة، ويكفى أنها أزالت الحواجز بين المسئول والمواطن، خاصة الشاب، وخلقت جسرا من التواصل والتفاهم والمشاركة الإيجابية سواء فى صنع القرار أو تنفيذه، والأهم أوجدت نوعا من التواصل بين الأجيال المختلفة.

واقترح أن تضم هذه المنتديات فى المستقبل مختلف أطياف شباب مصر، الصنايعية وأصحاب الأعمال الحرفية واليومية والفلاحين، وأن تتم الاستفادة من تجارب المنظمات والهيئات الشبابية العاملة فى هذا المجال.

تواصل الأجيال

وأعربت يارا عادل- طلبة بإعلام عين شمس- عن استفادتها من المشاركة فى المنتديات والملتقيات السابقة التى فتحت الباب للتواصل مع القيادة العليا ممثلة فى شخص الرئيس السيسى الذى يستمع جيدا لكل مقترحات الشباب ويسعى بجد وإخلاص لتنفيذها على أرض الواقع.

التعليم الفنى

وطالبت نهلة التحيوى- بالفرقة الرابعة إعلام عين شمس- بالتركيز على قضية التعليم فى المنتديات الشبابية القادمة، وعدم التمييز بين الجامعات أو الكليات أو حتى المدارس الفنية أو غيرها، فكل التخصصات مطلوبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق