الأخبارسلايدر

المفتى: الانتماء وحب الوطن شعور فطرى

خلال زيارته معرض الكتاب بدمنهور

البحيرة- محمد لملوم:

تفقد اللواء هشام آمنة- محافظ البحيرة- وفضيلة د. شوقي علام- مفتي الديار المصرية- معرض دمنهور الرابع  للكتاب، المقام بمكتبة مصر العامة، وبرفقتهما د. نهال بلبع- نائب المحافظ- د. محمد شعلان- وكيل وزارة الأوقاف- والشيخ عبدالباسط عبدالسلام- مدير عام منطقة وعظ البحيرة- والشيخ عبدالفتاح البسطراوي- مدير المنطقة الأزهرية بالبحيرة- بتفقد جناح الفتوى التابع للأزهر الشريف والذى يقام لأول مرَّة هذا العام بمعرض دمنهور للكتاب ويضم نخبة من علماء الأزهر للرد على استفسارات زوار المعرض فيما يهم شؤون حياتهم الدينية والدنيوية.

ثم عقد فضيلة المفتي لقاء مفتوحاً مع نخبة من كبار رجال الدين وقيادات الأوقاف والأزهر بحضور وكيل وزارة الأوقاف ومدير المنطقة الأزهرية.

وألقى فضيلته الضوء على هجرة الرسول- صلى الله عليه وسلم- من مكة إلى المدينة وحب الرسول لبلده مكة، حيث كان رسول الله يحن إليها ويدعو الله بأنها أحب البلاد إلى قلبه، مستشهداً من الهجرة على ضرورة الانتماء وحب الوطن التي عبر عنها بأنها شعور فطري وغريزي، ودعا فضيلته الجميع للتحلى بقيم الولاء والانتماء وحب الوطن وبذل كل غالى ونفيس للدفاع والذود عنه.

ثم دار حوار مفتوح مع الحضور أداره وكيل وزارة الأوقاف، تولى خلاله فضيلة المفتي الرد على العديد من الأسئلة والاستفسارات التي طرحها الحضور، مشيراً إلى أنه من مهام علماء الدين والوعظ تصحيح المفاهيم المغلوطة والرد على كافه الأمور الدينية والدنيوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق