الأخبارسلايدر

“تكامل الهوية الوطنية والدينية ” بزراعة كفر الشيخ.. اليوم

نظمت أسرة “الجيل المؤسس” بكلية زراعة جامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء 6 مارس، ندوة بعنوان “الهوية الدينية والهوية الوطنية تكامل لا تعارض”، تحت رعاية رئيس الجامعة د. ماجد القمري،الذى أوضح أن هذه الندوات تأتي في إطار حملة التوعية التي أطلقتها الجامعة، وتتضمن عقد سلسلة ندوات وورش عمل مع الطلاب، مشيرا إلى أن حملات التوعية تستهدف زيادة الوعي لدى الشباب ونشر المفاهيم الدينية الصحيحة، وتصحيح الأفكار المغلوطة لنشر قيم الوسطية وقبول الآخر والتسامح.

وأشار د. القمرى، إلى أهمية دور الإعلام والحديث العلمي لدعم ونشر ثقافة الهويـة الوطنية وتقديم البرامج الهادفة في هذا الاتجاه الوطني.

ناقشت العلاقة بين الهوية الوطنية والهوية الدينية، وهل هي علاقة تكامل أم تعارض؟ كما تم تخصيص جزء من الندوة لإدارة حوار مفتوح مع الطلاب وتلقي أسئلتهم حول الموضوع.

أكد القمص بطرس بسطاروس- وكيل مطرانية كفر الشيخ ودمياط- أنه لا تعارض بين الهوية الدينية والوطنية، وإن الهوية الوطنية تعد الركيزة الأساسية للبنية المجتمعية السليمة، وهى مفتاح القوة الداخلية للمجتمع، موضحا أن مفهوم الوطن لا يتعارض مع الدين.

ودعا الشباب الى حب الوطن ودعمه والمشاركة الإيجابية بالبذل والعطاء.

من جانبه، أوضح د. ثروت سالم- وكيل كلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر، بدسوق- أن الهوية الوطنية والدينية هما انعكاس لثقافة الفرد في مختلف المجالات، وأنَّه لا يوجد تعارض شرعي بين مفهوم الانتماء للوطن والانتماء للدين، وأن قوة الوطن واستقراره وتماسكه وتقدمه هي قوة للدين.

وقال أشرف النجار- مدير عام منطقة كفر الشيخ الأزهرية-: إن الحرص على الوطن وأمنه واستقراره وقوة مؤسساته هو الطريق للمحافظة على الدين، مشيرا الى أن الهوية الوطنية هي السمات والخصائص التي يتميز بها المجتمع، وتنمي الانتماء لدى أبنائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق