الأخبارسلايدر

ضيوف مؤتمر الشباب المسلم يؤدون صلاة الجمعة بمسجد القذافي بكمبالا

كامبالا من

محمد الأبنودي

وإيهاب نافع

أدى وفود 100 مؤسسة دعوية ودينية من 27 دولة بشرق أفريقيا وغيرهم من مختلف دول العالم اللذين يشاركون في المؤتمر الدولي الذي ينظمة المجلس الإسلامي العالمي للمجتمعات المسلمة والمجلس الإسلامي الأعلى في أوغندا صلاة الجمعة اليوم في المسجد الوطني بكمبالا والذي بناه الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

الشيخ حسان موسى

القى خطبة الجمعة اليوم الشيخ حسان موسى رئيس مجلس الافتاء بالسويد، حيث شدد على أن التعدد يمثل منطلق للثراء والتلاقي لا الصراع، وان أفريقيا تعد قارة شديدة الثراء وتمتلك من الموارد البشرية والطبيعية التي تؤهلها لان تكون في مقدمة الامم إذا ما تخلت عن اشكالياتها المرتبطة بالتمميز والعنصرية وعدم التعايش والغرق في الصراعات.

مفتي اوغندا مع محرر عقيدتي إيهاب نافع

وبعد صلاة الجمعة اصطحب مفتي أوغندا شعبان موباجي في جولة داخل المسجد الوطني والمجمع الإسلامي بكمبالا والجامعة الإسلامية، وأكد أن هذا المجمع بناه القذافي وجمعية الدعوة الإسلامية ويعد أكبر مسجد بوسط العاصمة الأوغندية كمبالا .

مفتي أوغندا

جدير بالذكر أن مؤتمر “دور الشباب المسلم في بناء أفريقيا الغد” بدات فعالياته في صباح اليوم بجلستين رئيسيتين ثم صلاة الجمعة فيما تنطلق الجلسة الإفتتاحية بحضور رئيس الوزراء الأوغندي ممثلا للرئيس الأوغندي موسيفيني الذي يقام المؤتمر تحت رعايته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق