الأخبار

نشاط مكثَّف لـ”قلوب رحيمة” الفترة المقبلة

عقب الدعم اللامحدود من الشيخ حمدان آل مكتوم

كتب- مصطفى ياسين:

تشهد حملة “قلوب رحيمة” التى تتبنَّاها هيئة آل مكتوم الخيرية فى ربوع المحروسة، التي أطلقت فى 2016، تحرّكا مكثَّفا الفترة المقبلة، خاصة بعد الدعم اللامحدود الذى تلقّته الحملة وغيرها من مشاريع الخير والنماء، من قِبَل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم- نائب حاكم دبي، وزير المالية، راعى هيئة آل مكتوم الخيرية- بعد اطّلاعه على تقرير بشأن إنجازات الحملة والتي تشمل عدة أنشطة ومشاريع خيرية وإنسانية في محافظات الوجه القبلي ومؤتمرات بعدد من الجامعات المصرية، عرضه عليه د. صلاح الجعفراوي، ممثل الهيئة في مصر.

سمو الشيخ حمدان يطلع على تقرير د. الجعفراوى
سمو الشيخ حمدان يطلع على تقرير د. الجعفراوى

أوضح سعادة ميرزا الصايغ- عضو مجلس أمناء الهيئة- أن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وجَّه باستمرار الحملة ووعد بزيادة دعمها خلال الفترة المقبلة، لتنفيذ المزيد من المشاريع الخيرية، انطلاقا من العلاقات الوثيقة بين الإمارات ومصر وشعبيهما الشقيقين.

واشار د. الجعفراوي- خلال استعراضه التقرير- إلى أنه تم توزيع 50 ألف سلة غذائية في رمضان منها 5 آلاف سلة خلال رمضان الحالي، تتضمن السلة الواحدة مواد غذائية تكفى أسرة من ستة أفراد طوال شهر رمضان، وتوزيع اللحوم في عيد الأضحى واستفادت منها 10 آلاف عائلة خلال ثلاث سنوات ويتوقع أن تستفيد منها 1500 عائلة في عيد الأضحى المقبل.

ونوَّه إلى أن حملة قلوب رحيمة أنهت خصومات ثأرية بين 30 عائلة منذ انطلاق الحملة وإرسال أشخاص من كل عائلة لأداء العُمرة على نفقة الهيئة إلى جانب تنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة لصالح عائلات متعفِّفة استفاد منها 500 أسرة وشملت توزيع ماكينات خياطة ورؤس مواش.

أوضح أنه تم الاتفاق مع اللواء أحمد إبراهيم- محافظ أسوان- على إقامة 360 مشروعا من المشاريع الصغيرة والمتوسطة لمدة عام اعتبارا من شهر يونيو المقبل بمعدل 30 مشروعا شهريا.

وأنه تم ضمن الحملة أيضا تسديد ديون 120 حالة من الغارمات على خمس مراحل وتنفيذ مشروع التدفئة وتوزيع الأغطية واستفادت منها حوالى 2000 أسرة خلال ثلاث سنوات.

أضاف: إن حملة قلوب رحيمة شملت رعاية عشرة مؤتمرات علمية لعدة جامعات تضمنت جامعات القاهرة والفيوم وجنوب الوادي وأسيوط والأسكندرية، أبرزها مؤتمر الحضارة والفنون الإسلامية والذى نظمته الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية في مصر، برئاسة د. محمد زينهم، على أن ينظم المؤتمر القادم في تونس خلال أكتوبر المقبل.

وأضاف: من بين مشاريع الحملة توزيع 3000 زي مدرسي في محافظات الوجه القبلي إلى جانب توزيع ملابس العيد على الأيتام.

ووجَّه د. الجعفراوي الشكر والتقدير نيابة عن المستفيدين، لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ودعواتهم أن يجزيه الله عزَّ وجلَّ عنهم خير الجزاء.

ونقل إلى سمّوه كذلك تحيات اللواء جمال نور الدين- محافظ أسيوط- واللواء أحمد إبراهيم- محافظ أسوان- والمستشار مصطفى الهم- محافظ الأقصر- ودعوتهم لسمّوه لزيارة هذه المحافظات، مُعربين عن تقديرهم البالغ لسموه على توجيهه بإطلاق حملة “قلوب رحيمة” التي بموجبها نفّذت الهيئة مشاريع خيرية وإنسانية وتنموية في المحافظات الثلاث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق