المرأة

تكريم الأُمَّهات المثاليات والشخصيات العامة الثلاثاء المقبل

فى مهرجان ابن راشد الـ6 للأُم المثالية.. بجامعة كفر الشيخ

تنطلق صباح الثلاثاء المقبل، 19 مارس الجارى، فعاليات المهرجان الدولي السادس للأم المثالية، بالقاعة الكبرى بجامعة كفر الشيخ، برعاية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- الإيسيسكو- بالتعاون مع جامعة كفر الشيخ برئاسة د. ماجد عبدالتواب القمرى.

صرح د. صلاح الدين الجعفراوى- المنسق العام للاحتفالية- بأنه سيتم تكريم عدد من الأمهات المرشَّحات من قِبَل المحافظات، وتتميز هذه الدورة باختيار الأم الفائزة على مستوى الجمهورية لتنال الجائزة الكبرى، بالإضافة إلى العديد من سيدات المجتمع من الدول العربية والأجنبية المختلفة، وستكون  جمهورية سنغافورة ضيف شرف هذا المهرجان، حيث تشارك بعرض فن شعبى ملايوى سنغافورى، من خلال فقرة المهرجان الفنية، كما ستحظى السيدة ظريفة محمد جيلاني بتكريم خاص من مؤسسة محمد بن راشد كنموذج يُحتذى به للمرأة.

المُكرَّمات

وكشفت دعاء صلاح- المدير التنفيذى- عن أنه سيتم تكريم د. سحر نصر- وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى- عن مصر لدورها البارز في دعم المرأة، وكذلك ضيفات شرف الدول المختلفة وهن: يسرا عبدالغفار باقى من الإمارات، لينا بنت سعد القحطانى السعودية، إنصاف أحمد حسين مخيمر الأردن، سلوى عبدالله قاسم جوهر البحرين، عفاف سعيد غادر لبنان، منيرة يوسف شيحا فلسطين، شهيدة بو فايد تونس، نعيمة الحداد ليبيا، بى بى فاطيما سنغافورة، والعديد من الشخصيات العامة والسفراء والمحافظين.

أما الأُمَّهات المكرَّمات فهن: ثناء محمود سيد حامد أسيوط، حميدة عثمان على أحمد البحر الأحمر، إيزيس حكيم حنا معوض المنيا، هانم محمد البيومى السروى المنوفية، سمية السيد الجحر دمياط، إنصاف محمد حسن الأقصر، عزيزة رضوان سليمان شمال سيناء، سامية مصطفى لطفى مرسى مطروح، فاطمة غريب حسب عبدالرحمن جنوب سيناء، نعمة محمد ياقوت الإسكندرية، ذهب على محمدين الجيزة، زينب إبراهيم حسن السيد الدقهلية، سكينة على حسن الشرقية، آيات عبدالسلام جلال بورسعيد، عزيزة محمد عبادى قنا، نجاة موسى على أحمد سوهاج، عاشة لطفى أحمد عبدالرازق القليوبية، هانم رمضان أبو شعيشع الإسماعيلية.

الجامعة المتميّزة

وأشارت سارة سامى- مشرفة- إلى أنه تم اختيار جامعة كفر الشيخ هذا العام لاستضافة المهرجان بعد حصولها على المركز الأول بين الجامعات المصرية، ولتكريمها الخاص من قِبَل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

برنامج الاحتفال

وقال ربيع سيد- مشرف-: يبدأ برنامج المهرجان بالسلام الجمهورى، ثم آيات من الذكر الحكيم، ثم عرض شريط تسجيلي عن جمهورية سنغافورة، وكلمة سفير سنغافورة بمصر، وكذا عرض شريط تسجيلى عن السنوات السابقة للمهرجان، ثم كلمة منسق عام المهرجان د. الجعفراوى، وكلمة “الإيسيسكو”، وكلمة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، وكلمة جمعية أهدى نزيه حمد، ثم كلمة د. سحر نصر- وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى- ثم عرض شريط تسجيلى عن جامعة كفر الشيخ وكلمة رئيسها د. ماجد القمرى.

استعراض فنى

وقالت سارة الحسينى- مشرفة-: تُقدَّم فقرة فنية تستعرض “فن شعبي تقليدي ملايوي سنغافوري” ثم عرض مقدَّم من طالبات كلية التربية الرياضية بالجامعة، وقصيدة شعرية مقدمة من الطالبة أمل، ثم وقائع التكريم، أولا دولة ضيف الشرف يتسلمه سفير جمهورية سنغافورة بمصر، فالشخصيات العامة، فممثلى الدول، فالأُمَّهات من المحافظات، ثم الإعلان عن الفائزة بالجائزة الكبرى، وختام المهرجان بتقطيع قالب الحلوى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق