الأخبار

محافظ البحيرة: الشباب قاطرة التنمية ووقود نهضة الأُمم

خلال الدورة الكشفية التاسعة لجوالي جامعة دمنهور

البحيرة- محمد لملوم:

أكد اللواء هشام آمنة- محافظ البحيرة- على أهمية ودور الشباب الذين يمثلون قاطرة التنمية وطاقة ووقود بناء الأمم ونهضتها، مشيراً إلي أن الشباب هم العمود الفقري ولا يمكن الاستغناء عنه، ولا يقتصر دورهم على مَجالٍ محدد، بل يمتد إلى جميع المجالات الاجتماعيّة والسياسيّة والاقتصادية في مختلف قطاعات التنمية، فهم عماد أي أمة وسر نهضتها وخط الدفاع الأول والأخير لها.

جاء ذلك خلال فعاليات الدورة الكشفية التاسعة لجوالي وجوالات جامعة دمنهور، تحت شعار (يوم الشهيد) التي أُقيمت بمعهد البحوث الصحراوية، بقرية البستان، بمركز الدلنجات بحضور د. عبيد صالح- رئيس جامعة دمنهور- والعقيد محمد شرف- المستشار العسكرى للمحافظة- ومدير عام رعاية الطلاب ومدير إدارة الجوالة بالجامعة وعمداء كليات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وبعض أسر شهداء الواجب من أهالي المحافظة، وأعضاء مجلس النواب ومجلس اتحاد طلاب جامعة دمنهور والعاملون بالجامعة وممثلو الكنيسة والأوقاف.

بدأ برنامج الاحتفال بطابور عرض الكليات والاصطفاف ومراسم رفع العلم والسلام الجمهوري والقرآن الكريم وقصيدة شعر ألقاها أحد الكشافة في حب مصر.

وأكد د. عبيد صالح- رئيس الجامعة- على أن الجامعة حريصة علي استمرار مثل هذه الدورات كل عام لتنمية روح التعاون بين طلاب الجامعة، مشيراً إلي أن شعار هذه الدورة “يوم الشهيد” يأتي إيماناً بدور شهداء الوطن وحبهم في الدفاع عنه ضد أي اعتداء واحتراماً وتقديراً لشهداء الواجب، وتنمية لروح الولاء والانتماء للوطن لدي شباب الجامعة بصفة خاصة وشباب المحافظة بصفة عامة، مشيراً إلى أن الدورة ولأول مرة تستضيف بعض الكليات المناظرة من الجامعات المصرية للمشاركة.

بدأ المحافظ بدعوة الحضور للوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن، ونقل لهم رسالة حب وتقدير من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الداعم الأكبر للشباب، ووجَّه الشباب للتفاني لخدمة وطنهم والعمل تحت العلم المصري خلف قيادتنا السياسية الحكيمة.

تكريم إحدى أسر الشهداء
تكريم إحدى أسر الشهداء

كما وجَّه الشباب بضرورة العمل على صقل مواهبهم وتنميتها للمساهمة في خدمة المجتمع، ووجَّه دعوته لشباب الجامعة، وخاصة شباب الكشافة، للتحلي بالقيم والمبادئ وحب الوطن واستغلال طاقاتهم وتوجيهها للمصلحة والنفع العام واكتساب القيم والسلوكيات الاجتماعية وغرس صفات المواطنة الصادقة والاعتماد علي النفس وتحمل المسئولية والصبر.

كما وجَّه المحافظ دعوته أيضاً لشباب الجامعة بضرورة التصدي ومواجهة الشائعات المغرضة والمؤامرات ضد مصرنا الحبيبة، فأعداء الوطن لا يتوقفون عن بث الفتن وسلاحهم الرئيسي هو الشائعات وحروب الجيل الرابع، مؤكداً أننا لا نغفل عما قام به زهرة شبابنا الذين ضحوا بحياتهم لتحيا أوطانهم، وإذ نحن نحتفل في هذه الأيام بذكرى يوم الشهيد فإننا نوجِّه تحيتنا واعتزازنا بهم لما قدّموه غالياً، وأدعوكم لأن تستمدوا منهم روح التضحية والفداء وحب الوطن.

ثم قام المحافظ ورئيس الجامعة بتكريم أسر الشهداء وتسليمهم الدروع التذكارية، كما قام د. عبيد صالح بتسليم درع الدورة الكشفية للمحافظ تقديراً منه علي دوره في دعمه ورعاية الشباب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق