سلايدرشاشة وميكروفون

تكريم عباقرة التلاوة والإنشاد وكبار العلماء والرواد فى عيد إذاعة القرآن

بمناسبة مرور 55 عاما على إنشائها

كتب- محمد الساعاتى:

تحتفل شبكة القرآن الكريم، الاثنين المقبل، الموافق للخامس والعشرين من مارس، بعيدها الخامس والخمسين، حيث ستبدأ الاحتفالات بهذه المناسبة مع بداية صلاة فجر هذا اليوم على الهواء مباشرة.

قال الإعلامى محمد نوَّار- نائب رئيس الإذاعة المصرية، والمشرف العام على شبكة القرآن الكريم-: ستقدم شبكة القرآن الكريم بهذه المناسبة العطرة تلاوات متنوعة بأصوات كبار قراء الإذاعة البارزين والراحلين، كما ستقدم أحاديث لكبار المحدّثين من علماء الأزهر الشريف والأوقاف ودار الإفتاء.

وعقب قرآن الثامنة صباحا سنقدم تاريخ إذاعة القرآن فى عهد الرئيس جمال عبدالناصر، وأول من نطق بشعارها، وأول من قرأ القرآن الكريم بها، وهو فضيلة الشيخ محمود خليل الحصرى- رحمه الله- صاحب أول تسجيل صوتى للقرآن الكريم على مستوى الدنيا.

أضاف نوَّار: كما ستقدم الشبكة بهذه المناسبة، البرامج التراثية لرواد الشبكة الراحلين، وكذا الأحياء، وستقدم فترة مفتوحة على الهواء مباشرة من الساعة الرابعة عصرا حول دور الشبكة فى نشر الفكر الوسطى، ضيف الحلقة د. جمال سيدبى- نائب رئيس جامعة السويس- وتتلقى الشبكة تهانى المسئولين والجماهير على الهواء مباشرة طوال اليوم.

وقبل أذان المغرب سننتقل إلى إذاعة خارجية من مسجد سيدنا الحسين- رضى الله عنه- بالقاهرة لنقل احتفال إذاعة القرآن الكريم تعبيرا وفرحا بعيد إذاعة القرآن التى شرُفنا جميعا بأن تربّينا عليها منذ نعومة أظافرنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق