الأخبارسلايدر

د. الأمير يتابع سير امتحانات الشفوى بطنطا

ود. عبدالرؤوف يحث العمداء على التواجد داخل اللجان

كتبت- مروة غانم:

قام د. أبو زيد الأمير- نائب رئيس جامعة الازهر للوجه البحرى- بجولة على الكليات لمتابعة سير الامتحانات الشفوى والاطمئنان على انضباطها بكليات أصول الدين والدعوة بطنطا، وتأكد من التزام أعضاء هيئة التدريس بتطبيق نظام النماذج فى امتحان الشفوى للقرآن الكريم والذى تطبقه الجامعة لأول مرة بداية من هذا العام، ويتمثل فى إعداد مجموعة من النماذج المختلفة للامتحانات التى تتضمن عددا من الأسئلة المتكافئة حيث يقوم الطالب باختيار نموذج من النماذج المطروحة أمامه، وذلك لتحقيق مبدأ العدالة بين الطلاب وتلاشى الإحساس بالظلم.

وحث د. الأمير، الطلاب على ضرورة حفظ القرآن الكريم وفهم مقاصده الصحيحة من الأزهر الشريف الذى يحمل على عاتقه توضيح وتفسير القرآن الكريم وتفسير السنة المطهرة دون إفراط أو تفريط.

وطالبهم بأن يكونوا على قدر المسئولية، مشيرا بقوله: أنتم تحملون لواء الوسطية فى محاربة التطرف والإرهاب.

كما قام د. أسامة عبدالرؤوف- نائب جامعة الازهر للوجه القبلى بمتابعة الامتحانات التى بدأت مؤخرا ببعض كليات الجامعة بالوجه القبلى، مؤكدا على ضرورة تواجد عمداء الكليات والأساتذة المتخصصين بالمواد التى يؤدى فيها الطلاب الامتحان للإجابة على أسئلة واستفسارات الطلاب، وحل أى مشكلة طارئة قد تؤثر سلبا على هدوء اللجان وانضباطها أو تعيق حسن سير الامتحانات.

وأشاد د. عبدالرؤوف، بحالة الانضباط والالتزام للجان الامتحانات بالكليات، مشددا على ضرورة تهيئة المناخ الملائم للتيسير على الطلاب وأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر, كما تابع تنفيذ أعمال التشطيب النهائية وتركيب مرواح داخل الممرات والمدرجات باللجان الخاصة ببعض اللجان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق