الأخبارسلايدر

“التاريخ بين التصحيح والتحريف” الأحد المقبل فى مؤتمر دولي

تنظمه كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر بأسيوط

كتبت- مروة غانم:

تنظم كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر بأسيوط، مؤتمرها الدولي الثالث، تحت عنوان “التاريخ بين التصحيح والتحريف حتى نهاية القرن التاسع عشر”، الأحد المقبل 17 مارس الجاري وتستمر فعالياته على مدار يومين.

أوضح د. صلاح محمود مناع- عميد الكلية ورئيس المؤتمر- أن المؤتمر يعقد تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب- شيخ الأزهر- ود. محمد المحرصاوي- رئيس الجامعة- ود. أسامة عبدالرؤوف، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي.

أضاف: ويهدف المؤتمر إلى تحديد معايير التاريخ الصحيح، وبحث دور الوسائل والتقنيات الحديثة في كتابة التاريخ، وتحديد الأطر العامة والمعايير الكلية التي تعد مصدرًا لتحريف التاريخ أو تزويره، ورسم المنهج العلمي للتعامل مع هذا المصدر.

أشار إلى أن من أهداف المؤتمر أيضًا تتبع المسار التاريخي للعلوم النظرية، الشرعية والعربية والإنسانية، وما طرأ على تاريخ هذه العلوم من تصحيح أو تحريف، ودوافع ذلك ونتائجه، والتطبيق العملي لهذه المعايير وتلك الرؤى في مجالات التاريخ والحضارة، وتاريخ تلك العلوم، إضافة إلى إلقاء الضوء على تاريخ الأزهر ودوره الوطني والعالمي.

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يحضر المؤتمر د. إبراهيم الهدهد- رئيس الجامعة السابق- وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق